15‏/12‏/2016

إذاعة مدرسة بعنوان مكونات الكمبيوتر تحت إشراف أسرة التطوير بالمدرسة

أهلاً ومرحباً بكم في موقع مدرسة فريال تعليم اساسي ، اليوم الأحد الموافق 4 / 12 / 2016 تم عمل برنامج إذاعي بعنوان مكونات الكمبيوتر وجسد الأدوار مجموعة من طلاب الصف الثالث الإبتدائي تحت إشراف جماعة التطوير بالمدرسة الأستاذ / رجب الشرقاوي أخصائي التطوير بالمرحلة الإعدادية والأستاذة / صبحه عبدالرحمن أخصائي الحاسب بالمرحلة الإبتدائية 

خطوات المسرحية أو البرنامج الإذاعي 

مسرحية " مكونات الكمبيوتر "
عدد الشخصيات في المسرحية هم ستة طلاب نبدأ المسرحية مع المجموعة وبعد ذلك كل طالب في المجموعة يتكلم في دوره .
" المجموعة "
في فصلنا جهاز  ***  يشبه التلفاز      " كمبيوتر "
ذكي وظريف  *** صديق ولطيف      " كمبيوتر "
ينقل الخبر **  أها **  ويعرض الصور **  أها **  بلمح البصر
1 ـ  الأستاذ
 صباح الخير يا أطفال
 " المجموعة  "    صباح الخير ياأستاذ   ** أستاذنا الحبيب
"الأستاذ "        نعم يا أطفال  *   هل من سؤال 
" المجموعة "   عرفنا يا أستاذ  علي هذا الجهاز  ** عرفنا يا أستاذ يا أستاذ  يا أستاذ  * علي هذا الجهاز
"الأستاذ "      اسمه الحاسوب وآثر القلوب  ** تجمعوا * تجمعوا *   حول الجهاز واسمعوا
" المجموعة "
في فصلنا جهاز  ***  يشبه التلفاز      " كمبيوتر "
ذكي وظريف  *** صديق ولطيف      " كمبيوتر "
ينقل الخبر **  أها **  ويعرض الصور **  أها **  بلمح البصر
2 ـ الفأرة
أنا الفأرة  *** ها ها ها *** أنا الفأرة *** ها ها ***  أقود السهم بمهارة *** أنا الفأرة ** ها ها ** أنا المفتاح للحاسوب وأنبش  أنبش أسراره *** أنا الفأرة ** ها ها ** أنا الفأرة  ** ها ها **
2 ـ الشاشة
أما أنا  ** أما أنا **  شاشة رائعة الألوان ** أحب الاجتهاد في العمل **  أهم ما في العمل الاتقان ** لا أعرف التعب ** لا أعرف الملل **
3 ـ الكيبورد
أما أنا  *** أنا  الكيبورد **  لوحة جميلة ** تكتب الأوامر **
4 ـ  السماعات
دولا مين ** دولا مين ** سماعة شمال ** سماعة يمين **
"المجموعة "  آية  فأيدتكم  
" السماعات " آية فأيدتنا *** آية فأيدتنا  *** نخرج  الأصوات  ونسمع الحلوين أحلي الغنيات **
5 ـ المعالج
 أتعرفون من أنا **
 " المجموعة " من أنت ي صاحبنا *** من أنت يا صاحبنا ***
" المعالج "   أنا المعالج *** أنا المعالج ***   أترجم الأوامر *** أساعد الذواكر ***
أنا المعالج *** أنا المعالج ***

" المجموعة "
في فصلنا جهاز  ***  يشبه التلفاز      " كمبيوتر "
ذكي وظريف  *** صديق ولطيف      " كمبيوتر "
ينقل الخبر **  أها **  ويعرض الصور **  أها **  بلمح البصر
شاهدوا الفيديو 



0 التعليقات: